in

ارتيستا جاليري تفتتح معرضاً فنياً تحت عنوان “الخريف”

مع بداية الموسم الجديد، أطلقت ارتيسيتا جاليري يوم 20 أيلول/ سبتمبر الحالي معرضاً فنياً في فرع حي دبي للتصميم، ويحمل اسم “الخريف”، وافتتح من قبل الفنان خليل عبد الواحد مدير إدارة الفنون التشكيلية هيئة الثقافة بدبي، والفنان الإماراتي فيصل البستكي، ورجل الأعمال السيد علي اليعقوب والفنانة والمديرة العامة لمجموعة ارتيسيتا لمياء منهل.


جمع المعرض 14 فناناً تشكيلياً من 11 دولة من مختلف المدارس الفنية، وشارك الفنانة الإماراتية أسماء لوطة بلوحتين من الفن الرقمي تحكي فيها عن الخيال والفضاء.


أيضاً شاركت الفنانة دنا فتوح في الفن الرقمي، وقدمت لوحتين تحاكي فيهما المعاناة والوضع الذي تعيشه لبنان مسقط رأسها، ومن لبنان عرض الفنان علي ماجد لوحتين سرياليتين، كما قدمت الفنانة ندى الهاشمي لوحة بين التجريد والفن الرقمي وكذلك مجموعة من الأعمال الفنية مطبوعة على الحرير ليكون الفن محور كل امرأة.


وفي الفن الرمزي قدمت الفنانة “إلينا بولوبانوفا” (Elena polupanova) من روسيا لوحتين، وكذلك الفنان الفلبيني “روميو روبي”(Romeo Robins)، ومن الفلبين أيضاً الفنانة “مريم إيرن بينزا” (Mariam Erin Pinza)، وقدمت لوحتين ميزت فيهما وجه النمر والأسد، ومن اليونان ومقيمة بالبحرين الفنانة “دافني فوتانوبولو” (Daphne Votanopoulou) التي ابهرت الحضور بلوحتها (fidèla).

وشاركت من بولندا الفنانة “بيتا بيكالسكا” (Beata Pekalska) بلوحتين تجريديتين، وكذلك الفنانة “تاباسون ساماديني” (Tabassom Samadani ) ورسمت الصقر و الورود. ومن الهند شاركت الفنانة “شانا بأول”(Sahana Paul) بعملين تجريديين، والفنانة الهندية “مريم خوار” (Mariam khawer) بلوحتين رمزيتين.


ومن المغرب شاركت الفنانة يونس خرساني والفنانة نادية الشلاقي بمجموعة الشنط ولوحة تجريدية.


حضر الحفل مجموعة من الشخصيات والاعلامين، ويستمر المعرض حتى السابع والعشرين من الشهر الحالي.

Written by Dana Wahiba

حقيقة اعتزال دنيا وإيمي سمير غانم تكشفها إلهام شاهين

“كسر عضم” يجمع رشا شربتجي وكلاكيت مجدداً