in

المعارض الفنية وبيوت الأزياء حول العالم تقدم فعاليات ترفيهية أون لاين تعرف على أشهرها

يشعر الكثيرين بالملل من الحياة الرتيبة خلال فترة العزل المنزلى، بسبب تكرار الروتين اليومى الذى لم يعتادوا عليه من قبل حيث كانت الحياة قبل العزل تتضمن الكثير من الأنشطة الترفيهية خارج المنزل، والذهاب للعمل فضلاً عن عشاق السفر الذين كانوا يقضون غالبية وقتهم يتنقلون بين أشهر المعالم السياحية حول العالم.

ولذلك قامت مجموعة من ماركات الأزياء والمعارض الفنية بإقامة فعاليتها على الإنترنت من خلال استخدام خاصية البث المباشر، لتشجيع محبى الفن والعملاء على الالتزام بالعزل المنزلى، وقد أشار تقرير منشور بموقع “herworld”، إلى أبرز هذه الفعاليات:

جلسة حوار مع برادا
يمكن مشاهدة جلسة حوار تجمع خبراء الموضة والجمهور، والتى تحمل عنوان Prada Possible Conversations ، ويبث الحوار مباشرة عبر الحساب الشخصى للعلامة التجارية الإيطالية”برادا” على انستجرام، ويدور الحوار حول عدد من المواضيع تجمع بين الموضة والفن والهندسة المعمارية والسينما والفلسفة وعلم النفس والأدب، ويمكن للجمهور طرح الأسئلة .

وكانت الجلسة الأولى التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي (14 أبريل)، ولم يتم الإعلان عن الجدول الزمني للجلسات اللاحقة.

أطلقت مؤسسة Louis Vuitton منذ يوم 23 مارس الماضى، محتوى رقمى ثلاث مرات في الأسبوع “الأربعاء والجمعة والأحد ” – على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعى “الفيس بوك” وقناة “يوتيوب”، ليتح لمتابعيه اكتشاف الفن والاستمتاع به خلال العزل المنزلى.

و عرض على الجمهور معرضًا بعنوان مرصد الضوء للفنان الفرنسي دانييل بورين من إخراج عازف التشيلو الفرنسي جوتييه كابوكون، ويشهد هذا الأسبوع معرضاً أخر.

ورش عمل حرف يدوية

سلسلة ورش عمل علامة الأزياء الإسبانية تحت عنوان Loewe en Casa والتى تتحدث عن أنواع مختلفة من الحرف اليدوية، بدءًا من الأعمال المعدنية والنسيج إلى صناعة الأثاث والحرف اليدوية، وسيتم بث ورش العمل مباشرة على حساب العلامة التجارية على انستجرام كل يوم جمعة وسبت وأحد

تعرض علامة كريستيان ديور على الإنترنت من خلال قناتها على موقع يوتيوب، المعرض – الذي أقيم في متحف الفنون الزخرفية من 5 يوليو 2017 إلى 7 يناير 2018 ، والذى تضمن العديد من الأعمال المميزة لمجموعة من المخرجون المبدعون في الماضي والحاضر، بما في ذلك إيف سان لوران وماريا غراتسيا شيوري.

تعرض سلسلة بودكاست Dior Talks نساء من جميع مناحي الحياة يتحدثن عن تمكين المرأة والنسوية في الفن، وسيترأس كل جلسة المؤرخة والكاتبة كاتي هيسيل.

موسيقى ألكسندر ماكوين

تقدم علامة الأزياء البريطانية ألكسندر ماكوين، موسيقى للاسترخاء، تحت عنوان #McQueenMusic ، وتتكون قائمة التشغيل من موسيقى من عروض أزياء McQueen ويشرف عليها جون جوسلينج ، الرجل وراء الإيقاعات المذهلة في عروض مدرج علامة ألكسندر ماكوين لأكثر من 20 عامًا.

وبالإضافة إلى ذلك، ستعمل العلامة التجارية مع متعاونين مثل الملحن الإنجليزي Isobel Waller-Bridge (الذي قام بتأليف الموسيقى التصويرية الحية لعرض SS20) وأوركسترا لندن المعاصرة لقوائم التشغيل المستقبلية.

تعرف على اللوحة العالمية “عالم كريستينا” قصة حقيقية لـ كريستينا أولسون

فيلم «يوم وليلة»لدرة يجعل نقابة الممرضين تطالب بتدخل السيسي