in

بالصور: بيعت بأسعار خيالية تعرفوا إلى أغلى 3 صورة فوتوغرافية في التاريخ

بالصور: بيعت باسعار خيالية تعرفوا إلى أغلى 3 صورة فوتوغرافية في التاريخ

هل تساءلت يوماً عن أغلى صورة فوتوغرافية تم بيعها على الإطلاق؟ أو عن مقدار ما حقّقته في مزاد؟ معظم المصوّرين الفوتوغرافين الذين باعوا صورًا لهم قد فكّروا بذلك من قبل، متسائلين عن أغلى الصور الفوتوغرافية التي بيعت على الإطلاق!

 هنا نستعرض أبرز 3 صور فوتوغرافية هي الأغلى في التاريخ

Peter Lik, Phantom

التقط بيتر ليك هذه الصورة في المنطقة المعروفة باسم “أنتيلوب كانيون Antelope Canyon” في أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية. تم بيع الصورة بالأبيض والأسود في عام 2014 مقابل سعر 65 مليون دولار أمريكي.

وتُعتبر مكانتها كأغلى صورة تم بيعها على الإطلاق محل نقاش لأن المشتري “خاص ومجهول”، مما يعني أنه لا يمكن التحقق من عملية البيع.

Andreas Gursky, Rhein

التُقطت هذه الصورة لنهر الراين السفلي بواسطة المصوّر الفوتوغرافي أندرياس جورسكي. في الصورة، يتدفّق نهر الراين مع ظهور حقول خضراء على جانبيه.

السماء ملبدة بالغيوم مما يضيف نغمة باهتة ورمادية للصورة. الصورة هي الثانية من مجموعة من ست صور التقطها جورسكى لنهر الراين. وهي عبارة عن صورة ملونة كروموجينية تم بيعها مقابل 4.33 مليون دولار في عام 2011.

Cindy Sherman, Untitled

Untitled 96 هي صورة بورتريه تُظهر الشابة سيندي شيرمان مرتدية ملابس “ريترو”، وترقد على الأرض. اللون البرتقالي الغالب على الصورة مستمد من الألوان البرتقالية الداكنة والفاتحة لملابسها يعطي الصورة نغمة معينة.

تم التقاط هذه الصورة في عام 1981 وبيعت بمبلغ 3.89 مليون دولار في عام 2011

كشفت مواقع عالمية عن قائمة الصور الفوتوغرافية الأغلى في العالم، مبينة إجمالي قيمة الصور العشرين بلغ نحو 48 مليون دولار. وهنا نتعرف عن أغلى ثلاث صور في التاريخ شغلت اهتمام العالم وبيعت بأسعار خيالية

وتتصدر صورة “Phantom” أو الشبح للفنان الأسترالي Peter Lik قائمة الصور الأغلى في العالم، حيث بلغت قيمتها نحو 6.5 مليون دولار، والتقطت في منطقة أنتيلوب كانيون بولاية أريزونا.

وتضمنت القائمة صورة لبورصة الكويت، التقطها المصور أندرياس غورسكي في عام 2008 وبيعت بأكثر من مليون دولار.

ويأتي الترتيب كالتالي:

1-صورة الغراند كانيون، أريزونا Phantom” من عام 1999 للمصور الأسترالي بيتر ليك بيعت بـ6.50 مليون دولار:
 
  
  2-صورة “نهر الراين” من عام 1999 للمصور أندرياس غورسكي بيعت بـ4.34 مليون دولار:
  
   
3-صورة “الطفلة المجهولة” من عام 1981 للمصورة سيندي شيرمان بيعت بـ3.89 مليون دولار:

الإمارات تخطف “الأسد الذهبي” في بينالي البندقية

كرمتها الشيخة جواهر بنت خليفة آل خليفة.. فنانة تشكيلية مغربية ضمن 25 امرأة إماراتية و25 إماراتيات بالقلب صنعن التغيير والتأثير والإلهام