in

تيم حسن يكشف عن عمل كوميدي مؤجل، ويكشف مصير فيلم “الهيبة”


كشف الفنان تيم حسن نيته تقديم عمل كوميدي بالتعاون مع المخرج الليث حجو، عن نص للكاتب التركي عزيز نيسين، مؤكداً أن عمر الفكرة 10 سنوات.

وأضاف في لقائه ضمن برنامج “مع الشريان” على “MBC”، أنه والليث لم يجدا الوقت بعد لعملهما، قائلاً إن الكوميديا “حساسة لذلك يجب أن يكون النص ممتازاً حتى يتم تنفيذه”.

وبما يتعلق بفيلم “الهيبة” الذي يجري العمل عليه الآن، بين حسن وجود فكرة لتصوير جزء من الفيلم في تركيا أو بلد آخر، قائلاً إنه حتى الآن لا يوجد شيء واضح بما يخص الفيلم “أول شي منأسس الفكرة بعدين منشتغل عليها ومنشوف وين منروح”. واعتبر أن “الهيبة” نجح بجميع أجزائه وأن ما يميزه هو دخول شخصيات رئيسية جديدة في كل جزء، موضحاً أن المراد، هو طلب الجمهور لجزء سادس من الهيبة “لنقول لهم تعالوا إلى الفيلم”.

وعن سنته الأولى بعد التخرج، وصفها بـ “الكبيسة”، حيث قدم فيها 3 أعمال هي: “المتنبي”، “ردم الأساطير” و”صلاح الدين الأيوبي”، إذ لم يستطع رفض أي منها.

وعن دوره في مسلسل “صقر قريش” (حاتم علي، وليد سيف) قال: “واحد من الأدوار يلي بعزها لأن فكرتي عن مفهوم الأداء بالمسلسل التاريخي حققتها من خلاله”، مضيفاً أن الدور تطلب جهداً كبيراً، وكانت الفكرة التأسيسية أن يعامل الحوار معاملة النص المحكي مع المحافظة على الفصحى.

ووصف الكاتب وليد سيف بـ “كبير الكتاب العرب”، وقال إن أعماله التاريخية صعبت المهمة على كتاب الأعمال التاريخية من الشباب، الذين لم يعودوا قادرين على عملية البحث، واختزل المشهد بقوله: “يقول لك أنا بحثت فتسأله ماذا قرأت، يجيبك 5 كتب، لكن هل أنت قادر على المفاضلة بين هذه الـ5 كتب وتعرف أي الحوادث ستأخذ ولماذا؟”، مؤكداً أن القادر الوحيد على ذلك هو الكاتب وليد سيف.

Written by Dana Wahiba

قصي خولي يكشف حقيقة خضوعه للتجميل قبل “الوسم”

مصممة المجوهرات احسان جادرون تقدم مجموعتها الجديدة في معرض “المستقبل”