in

صابر الرباعي يختار التعامل مع ناصيف وأصالة

بعد 13 عاماً، أعرب الفنان صابر الرباعي عن سعادته لوجوده في سوريا بعد سنوات من الغياب، مؤكداً أنه يجدد العهد مع الجمهور السوري، وأتى ذاك بعد إصرار على وجوده رغم الصعوبات التي واجهها.


وفي مؤتمر صحفي حضرته ارتيسيتا ضمن ختام فعاليات مهرجان “ليالي قلعة دمشق”، ردّ الفنان التونسي على إعادة نشر صورة له مع “ضابط إسرائيلي” كانت قد نشرت في عام 2016 وقال: “نحب أن نبني لليوم وغداً ولا يجب الاصطياد في المياه العكرة، وأرفض التشكيك في الوطنية، وأوضحت الالتباسات التي حصلت بخصوص هذه الصورة في فيديو نشرته سابقاً، وفي المواضيع التي تمس عمق قضيتنا الأولى والمركزية فلسطين يتعمدوا استعمال الفنانين لأنهم مؤثرين”.

وعن المرحلة الذهبية، أوضح صابر أنه بدأ الغناء منذ 30 عاماً وقدّم عبر مسيرته عشرات الأغاني التي لاقت نجاحات كبيرة “لذلك لا يمكن تحديد فترة ذهبية لأنه عمل مستمر والاستمرارية أساس النجاح”.

وحول مشاركته في برامج المواهب، أكد صابر أنه أحب تلك التجربة ولا يمانع من تكرارها سواء في برامج جديدة أو نسخ ثانية.

الفنان التونسي كشف أنه يحب التعامل الفني مع أصالة نصري وناصيف زيتون ومحمد المجذوب ويرغب ويمكن مشاركة أحدهم بـ “ديو” غنائي.

وعن إهانة الفنان المصري أحمد سعد للمرأة التونسية في إحدى المهرجانات بتونس، علق صابر أن زميله اعتذر عن ذلك، وأوضح أنه لم يكن يقصد الإهانة، والمرأة التونسية قوية وذات شخصية وتعرف كيف تدافع عن نفسها، وأضاف: أحب أحمد وأتمنى له النجاح.

واعتبر صابر أن الثقافة الموسيقية ضرورية للفنان من أجل تسهيل اختياراته وإلمامه بعمله والفنان الأكاديمي ينجح أكثر من الفنان الذي يعتمد على الموهبة دون صقلها بالثقافة الأكاديمية.

Written by Dana Wahiba

“ترانزيت” دراما اجتماعية تعكس جوهر الحياة في دبي

يسرا تطل في رمضان بمسلسل تراجيدي