in

صمويل إل جاكسون وداني جلوفر سيحصلان على جائزة الاوسكار العام المقبل


أعلنت أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية اليوم الخميس 24 يونيو/حزيران 2021، أن الممثلين صمويل إل جاكسون وداني جلوفر سيكونان ضمن أربعة ممثلين سيحصلون على جائزة أوسكار فخرية العام المقبل لمساهماتهم في صناعة الأفلام والعالم.

وسيكون الممثلان ضمن المتلقين لجوائز مجلس محافظي الأكاديمية، والتي تسلم في مراسم في شهر يناير/كانون الثاني. والمكرمان الآخران هما الكاتبة والمخرجة إلين ماي والممثلة النرويجية ليف أولمان.


وقال رئيس الأكاديمية ديفيد روبين في بيان إن المكرمين “لهم تأثير كبير على السينما والمجتمع”. وإن “داني جلوفر ينشط منذ عقود من أجل العدالة وحقوق الإنسان”..


ومثل جاكسون، الذي جسد شخصية نك فيوري في فيلم (ذي أفينجرز) وغيره من أفلام عالم مارفل، في أكثر من 100 فيلم. وترشح لجائزة الأوسكار عن دوره كقاتل في فيلم (بالب فيكشن) من إخراج كوينتن تارانتينو.


أما جلوفر نجم سلسلة أفلام (ليثال ويبن) فسينال جائزة جان هرشولت الإنسانية عن دوره في الدفاع عن العدالة وحقوق الإنسان. ويشغل حاليا منصب سفير للنوايا الحسنة للأمم المتحدة.


ويتسلم داني جلوفر الذي برز من خلال فيلمي “ذي كلور بوربل” لستيفن سبيلبرج ثم مع ميل جيبسون في سلسة أفلام “ليثل ويبون” جائزة جين هيرشولت الإنسانية خلال احتفال “جافرنر أوورد” الذي يقام في 15 يناير/كانون الثاني 2022.

Written by Dana Wahiba

ميريام فارس تحصل على الإقامة الذهبية من الإمارات

الأردني عمر العبداللات يهدي جمهور الخليج أغنية “بنلتقي”