in

فيلم “ميوبيا” لسناء عكرود يبصر النور في المغرب

أعلنت المخرجة سناء عكرود الإفراج عن فيلمها “ميوبيا”، وكشفت لجمهورها عن أن موعد عرضه يبدأ من اليوم الثاني من شهر مارس في صالات المغرب.


وكتبت عكرود عبر حسابها على انستغرام معربة عن استعدادها بالعرض قائلة: ” وأخيراً ميوبيا في الصالات السينمائية المغربية وأنا سعيدة جداً بإعلان ذلك. ابتداء من اليوم الثاني من شهر مارس سيبدأ عرض فيلم ميوبيا في المغرب “قصر نظر”، مضيفة أنه سيكون هناك عرض ما قبل الأول للفيلم ستعلن عنه المخرجة قريباً.

وتدور أحداث الفيلم حول سيدة قروية حامل تضطر إلى مغادرة قريتها للمدينة بحثاً عن نظارات لشيخ القرية الشخص الوحيد المتعلم الذي يستطيع قراءة الرسائل المبعوثة من قبل أفراد القرية المهاجرين للمدن. إلا أن الرحلة ستتخللها عراقيل ولحظات مروعة تؤدي لفقدانها طفلها.

ويناقش الفيلم عدداً من القضايا الاجتماعية، أهمها معاناة النساء في المناطق النائية، بالإضافة إلى حقهن في التعبير والمطالبة بأبسط شروط الكرامة الإنسانية وغيرها.

فيلم “ميوبيا” سيناريو وإخراج سناء عكرود، وتلعب بطولته إلى جانب غزلان الإدريسي، وقدس جندول، وفاطمة بوجو، ومحمد عياد، وحميد النيدر ونبيل عاطف وغيرهم.


وسبق أن حصل الفيلم على جائزة “أحسن فيلم” وجائزة “لجنة التحكيم الخاصة” و”جائزة التنويه” لسناء عكرود في الدورة 36 للمهرجان السينمائي الدولي لـ ”رؤى أفريقيا”.

Written by Dana Wahiba

ما سبب القسوة بشخصية قصي خولي في “الوسم”؟

أحمد جوزي يطلق “الصورة”