in

هونغ كونغ: قريباً.. رذاذ ذكي يقتل كورونا

FILE PHOTO: A scientist at RNA medicines company Arcturus Therapeutics research a vaccine for the novel coronavirus (COVID-19) at a laboratory in San Diego, California, U.S., March 17, 2020. REUTERS/Bing Guan/File Photo

طور العلماء في هونغ كونغ طبقة واقية مضادة للفيروسات يقولون إنها قادرة على قتل الفيروسات مثل فيروس كورونا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر متتالية حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويمكن لرش المطهر الجديد على الأسطح أن يحمي من فيروس كورونا لمدة 90 يوما عن طريق جعله “غير نشط” ويبدأ عرض هذا المنتج للبيع في هونغ كونغ ابتداء من الشهر المقبل وبسعر 7 جنيهات إسترلينية فقط (نحو 8 دولارات).

ويقول الباحثون في جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا: إن “الرذاذ الذكي” يعمل على مجموعة مختلفة من أنواع الأسطح بما في ذلك المعادن والبلاستيك والنسيج بحسب موقع فيتو.

وأطلق على المطهر الجديد اسم MAP-1 والذي يدوم مفعوله أطول بكثير من البخاخات التقليدية التي تستخدم المبيض أو الكحول وفقًا لما نقلته وكالة رويترز عن فريق البحث في هونغ كونغ.

وقال باحثون سابقًا: إن فيروس SARS-CoV-2 المسبب لمرض COVID-19 يمكن أن يعيش على الأسطح لمدة تصل من ساعات إلى أسبوع.

وتظهر الدراسات أن الفيروس يمكن أن يعيش على الورق لمدة ثلاث ساعات ولكنه سيعيش على أقنعة الوجه الجراحية لمدة تصل إلى سبعة أيام.

واستغرق الأمر أكثر من عقد لتطوير الرذاذ للقضاء على البكتيريا والفيروسات بينها الفيروسات التاجية التي تشمل فيروس كورونا الجديد ، ويمكن استخدامه على الأسطح التي يلمسها الجمهور بانتظام للحد من انتشار العدوى.

بعد 24 ساعة من وفاة عمر خان بوليوود.. الهند تفقد ريشي كابور

حماية من الوباء : كمامات على الموضة..