in

يستمر حتى 4 ديسمبر.. التشكيلي محمد مندي يفتتح معرضه “حروف مشرقة” في متحف الشارقة للخط

افتتح الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، صباح اليوم، المعرض الفني “حروف مشرقة”، للفنان التشكيلي والخطاط الإماراتي محمد مندي، وذلك في متحف الشارقة للخط.

ويحتفي المعرض – الذي يستمر حتى 4 ديسمبر المقبل – بالفنان الإماراتي محمد مندي وأعماله الإبداعية التي استوحاها من البيئة الإماراتية بين الماضي والحاضر، ومقولات لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي عبر عنها بأسلوبه الفني الخاص.

ووضع الفنان محمد مندي بصمته الفنية في التاريخ من خلال كتابة الجواز الإماراتي والعملة الإماراتية والعملة النقدية لعدد من الدول، ويتضمن المعرض، أدوات الفنان الخطية ومجموعة من دروسه أثناء مسيرته التعليمية في القاهرة وإسطنبول، بالإضافة إلى دبلوم الخط ولوحة /الحلية الشريفة/، وإجازة الخط في الثلث والنسخ، وإجازة في الخط الجلي ديواني والديواني.

كما يضم المعرض لوحة فنية بعنوان “زايد القائد” باستخدام خط الديواني، وتحمل حكم ومقولات للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، بالإضافة إلى لوحة بعنوان “الثقافة” صممت بخط الرقعة وتضمنت مجموعة من أقوال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

بعد إهانته للفنانات اللبنانيات.. بسام مغنية يهاجم محمد رمضان وماعلاقة عبدالحليم حافظ

بالفيديو: دراما تلامس وجدان وطن.. المخرج علاء الأنصاري يبث فيديو تشويقي عن مسلسله الجديد “ضربة زاوية”