in

global citizen” forum” يقيم نسخته العاشرة في الإمارات بحضور نجوم عالميين

تواجد مجموعة من النجوم في راس الخيمة ضمن فعاليات “غلوبال سيتزن فورم/ global citizen forum” التي أقيمت للمرة الثانية بالإمارات في “Astoria Waldorf hotel” على مدار يومين متتاليين 16 و 17 نوفمبر، لتقديم المساعدة للاطفال في كل أنحاء العالم والحد من ظاهرة التشرد، بدعم من جمعية “Unhcr” و تحت رعاية حاكم إمارة رأس الخيمة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وبحضور وزيرة الثقافة والشباب نورة بنت محمد الكعبي.

حملت دورة هذا العام عنوان “the butterfly effect human metamorphosis”، وتنوعت فعالياتها تخللها ندوات وحوارات.

ارماند ارتون مؤسس غلوبال سيتيزن، تحدث أنه حريص منذ عشرة سنوات على إقامة نسخ من هذه الفعالية بشكل دوري وفي كل مرة يغير موقع الحدث ويختار مكان جديد ليعقد بها الايفنت، لكنه تعهد باختيار الامارات لثلاث دورات قادمة كونه وجد في هذا البلد منزلاً حاضناً لهم.

وافتتح الايفنت في يومه الأول بندوة تحدثت عن إمكانية تغيير البشر لانفسهم قبل محاولتهم تغيير وإنقاذ العالم، وأيضاً التعرف على المشاكل والتحديات التي يجب إيجاد حلول لها.
حضر الندوة كل من ريكي مارتن، و Wyclef jean الذي قدم أغنية بعنوان “release the music in you” وشارك الحضور بتجربته مع شاكيرا في أغنية “Hips Don’t Lie” عام ٢٠٠٥ التي حققت لها شهرة واسعة.

تلاها ندوة أخرى بعنوان ” the magic of chaos” اجتمعت فيها سارة المدني مع الممثلة المكسيكية “aislinn derbrz” (تمتلك شركة تحمل الاسم ذاته) تحدثتا فيها عن سحر الفوضى وكيفية تحويل الفوضى الى سحر من خلال التغلب على المواقف الصعبة وتحويلها الى حالة إيجابية والأمل بأن الغد دائماً أجمل، إلى جانب ندوات تثقيفية أخرى قاد الحوار فيها كل من سعادة الوزيرة نورة الكعبي والشيخة شمس وكارن وازن ومنى قطان وغيرهم.

وفي نهاية اليوم الأول، تم جمع تبرعات عن طريق مزاد علني، بيع فيه مجوهرات ثمينة من الالماس والذهب، ولوحات فنية، إلى جانب مزاد أونلاين شاركت فيه الفنانة التشكيلية لمياء منهل بلوحة مميزة من إبداعها.

وفي اليوم الثاني، أقيم “غالا دينر” حضره مجموعة كبيرة من الفنانين العرب والعالميين، وأحياه كل من Wyclef jean وAshanti، كما تم إطلاق “4 love band” من تأسيس ريدوان والتي غنت لأول مرة في الايفنت، وجمعت التبرعات من خلاله.

Written by Dana Wahiba

سعد لمجرد وصابرينا ونجوم الكرة يدعمون مامادو ساكو في قضيته الإنسانية

أفلام “ديسكو مصر” وساكس رحمة ومواهب جديدة .. يقدمون البهجة والإثارة لحفل الأكاديمية البحرية