in

Mimi le blanc: “أنا أدافع عن سعد لمجرد البريء”

يقال إن الصداقة ليست بطول السنين، بل بصدق المواقف؛ وهو الموقف الذي عبرت عنه مصممة المجوهرات المغربية، مريم الأبيض الشهيرة بـ “MiMi Le Blanc”، التي آزرت صديقها الفنان المغربي، سعد لمجرد في محنته، عقب اتهامه في قضية “اغتصاب”.


وقالت مريم الأبيض في برنامج “كيف نتي”، الذي تقدمه الإعلامية والممثلة المغربية، كوثر بودراجة بشراكة مع “سبوتيفاي”، إنها مؤمنة ببراءة “المعلم” كما يلقبه محبوه، من تهمة اغتصاب شابة فرنسية تدعى لوار بريول، على الرغم من إيداعه السجن والحكم عليه بـ 6 سنوات سجنا، شهر فبراير المنصرم.


وشددت مصممة الأزياء المقيمة في باريس بالقول : “أنا لا أدافع عن سعد الصديق، بل أدافع عن سعد البريء”، في إشارة قوية منها لبعض من هاجموها وطالبوه بإنصاف الضحية.


وتربط “MiMi Le Blanc” بالنجم المغربي الشهير علاقة صداقة قوية، تمتد لسنوات طوال، حيث يحرص الطرفان على مساندة بعضهما البعض وتقديم الدعم اللازم.


جدير بالذكر، أن القضاء الفرنسي أصدر في آواخر فبراير المنصرم، حكما بالسجن في حق سعد لمجرد لمدة 6 سنوات.
وكشفت آنذاك، تقارير صحفية فرنسية، أنه قبل الحكم على لمجرد تم وضعه في قاعة محروسة بالحكمة، ومنعه من مغادرتها، إلى حين إصدار القرار النهائي.


وبعد مرور أيام قليلة، تقدم دفاع سعد لمجرد، بطلب لاستئناف الحكم الصادر في حقه، وهو القرار الذي لم تكشف وسائل الإعلام الفرنسية، مصيره لحدود كتابة هذه الأسطر.

باسل خياط يتصدر غلاف مجلة “فوغ” العربية بإطلالة شتوية

هل أساء مسلسل “رسالة الإمام” للإمام الشافعي؟ الشركة المنتجة توضح..