افتتحت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، فعاليات الدورة 42 من المعرض العام، التى تحمل عنوان “الفن.. ذاكرة الأمة” وينظمها قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، بقاعات قصر الفنون، بحضور الدكتور أحمد رفعت سليمان قومسيير عام المعرض، ومجموعة من التشكيليين والنقاد والمهتمين.
قالت عبد الدايم، إن المعرض العام يعد الحدث الأبرز على خريطة الفعاليات الفنية المتخصصة، باعتباره محفلًا لتلاقى الأجيال ومناسبة هامة تلقي الضوء على الظواهر التشكيلية المصرية المتفردة، واشادت بثراء الأعمال المشاركة ومستواها الراقي الذى جسد التعددية والتنوع، وعبر عن المناخ الإبداعي فى الوطن.
وأضافت أن الحركة التشكيلية تعد جزء أصيل من تكوين الثقافة المصرية، مشيرة إلى أهمية الفنون التشكيلية في تكوين الشخصية وتنمية المهارات والارتقاء بالوجدان، مؤكدة على دورها في نشر توعيـة الثقافة البصرية ونبذ القبح والتشويه بين أفراد المجتمع.
يذكر أن الدورة 42 من المعرض العام تستمر حتى 30 اغسطس الجاري، وتكرم 4 فنانين، هم محيي الدين حسين، اسم الراحل صبري عبد الغني، اسم الراحل سامح البناني، اسم الراحل أحمد جاد، ويشارك بها 287 فنانا بـ353 عملا فنيا تجسد العديد من المجالات الإبداعية والاتجاهات الفنية فى مختلف افرع الفن التشكيلي منها “التصوير- التصوير جدارى- التصوير الضوئى- الخزف- النحت – الجرافيك- الفيديو ارت- الجرافيك- التجهيز فى الفراغ”.











